مشاهدة النسخة كاملة : مثل ماوعدتكم جبت لكم لعبه للعيال


بسمة طفل
06-03-2009, 02:11 PM
هلا فيكم هلا با الطش والرش والبيض المفقش هلا بكم عدد نجوم السما

حبايبي مثل ماوعدتكم الحين نشوف لعبة العيال زمن ماضي ويازين الماضي وبساطته

اسم اللعبه
عظيم لاح

ويستحسن ان تكون من عظم أحد ضلوع الجمل فيقوم الذي بيده العظم بطلب إغماض العيون من الجميع وهو معهم ثم يلقي بذلك العظم على قدر استطاعته فاءذا تأكد من سقوط العظم على الأرض يفتح الجميع أعينهم ثم ينطلقون للبحث عن ذلك العظم والفائز من يصل إليه وجائزته ان يقوم برميه بنفسه مره أخرى حيث لايرميه إلا من وجده اولآ --لأنه يعتبر قائد تلك المجموعه .
وهذه اللعبه اللعبه تعتمد على الحركه السريعه والتركيز وهي تعتبر رياضه بدنيه وفيها قوة ملاحظه والتدقيق واختبار لقوة السمع عند ارتطام العظم بالأرض على بعد.

وكانوا ينشدون عند اللعبه ( عظيم لاح وين راح وين سرا وين طاح ) ويغنيها من يقذف العظم بصوت عال ووقت ها اللعبه بعد صلاة المغرب كانوا الاولاد يرددون العباره وهي اشبه ماتكون بالنداء للأولاد للخروج من البيوت والعباره هي
( تعالوا نلعب والا سرينا غاب القمر علينا )

استودعكم الله راجيه ان اللعبه نالت اعجابكم ولي لقاء اخر مع العاب أخرى

ويبقى عبير اقلامكم يغذي ارواحنا كما يغذي الطعام الجسد ---فلا تبخلوا علينا بتعليقاتكم وردودكم
ولكم مني الف سلام
شاكره لكم

أنيسة الروح
06-03-2009, 06:47 PM
,’

,

ياسلاااااااااااااااااام

ما أجمل الماضي .. بألعابه
وطرائفه .,
وحكــــــــــــــاوية


,’

غاليتي .,

بإنتظارك دوما ً ,’
فمعكِ نستعيد الماضي بأيامه (الخوالي )

,’


شكراً لكِ

,

بسمة طفل
06-03-2009, 09:37 PM
اشكرك أنيسة الروح على مرورك
وانا اسعى دائما لأحياء الماضي بتشجيع منكم وعلى قول المثل اللي ماله ماضي ماله حاضر.
يسعدني على الاستمرار اعزائي تواجدكم معي بمروركم

:33978_01195975150: