العودة   منتديات شباب عنيزة Shabab Onaizah > ..::( المنتـــــدى العــــــــــام )::.. > قسم الطب والصحة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2010, 02:01 AM   رقم المشاركة : 1
   
 
 
كلي ذوق ونظرتي فوق
(..: قمة الابداع :..)
 
 
 
الصورة الرمزية كلي ذوق ونظرتي فوق
 
 
   

 







 



الاعلان الثاني



كلي ذوق ونظرتي فوق غير متصل

كلي ذوق ونظرتي فوق has a reputation beyond reputeكلي ذوق ونظرتي فوق has a reputation beyond reputeكلي ذوق ونظرتي فوق has a reputation beyond reputeكلي ذوق ونظرتي فوق has a reputation beyond reputeكلي ذوق ونظرتي فوق has a reputation beyond reputeكلي ذوق ونظرتي فوق has a reputation beyond reputeكلي ذوق ونظرتي فوق has a reputation beyond reputeكلي ذوق ونظرتي فوق has a reputation beyond repute


Talking فوائد الخضار والفواكه ؟وينكم يامتسابقيين شوفوبعد المسابقه طلعنا بنتائج الفوائد؟؟؟؟؟؟؟


فوائد الخضار والفواكه



الجزر :
يعتبرالجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ مالها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائدالجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.
ويعتبر الجزر منوسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذاالفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد منالمستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة ـ كما سيتضح. كما يذكر خبراء التجميل أن تناولعصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلكعلى تحسين لونالبشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائدالجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضروريةلفيتامين « أ ».




الخيار :


الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرةبين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثرواضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهرتحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ،يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.



الخس :
للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيدللقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان
من الأغذيةالرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.
ويدخل الخس في تحضيرالعديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقةعازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدةوخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفاتالوجه.


البطاطس :
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحتالعينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبرالبطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً فيعلاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات منشرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.


الفراولة:
لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أوالأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاجالتسلخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولةبصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثيرمن الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرةالدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .



الطماطم :
عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ( Love apple ) ويذكر أنّهاعُرفت في اُوربا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر فيإيطاليا.
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرىمما يسيىء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسامهو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجالالتجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهيكثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.





البقدونس
يستخدم منقوعالبقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق.. وكمضاد لقشر الشعر.. كما يستخدم منقوعالبقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب ، لما له من أثرفعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. كما يعتبر منقوعالبقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم وللتغلب على الروائحالكريهة والمنفرة لبعض المأكولات ( كالثوم ) تُستخدم غرغرة البقدونس أو يكتفى بمضغبضعة أعواد من البقدونس.







النعناع :
يذكر أن النعناع عرف لاُولمرة بين قدماء المصريين ، كما استعمله الإغريق والرومان.. وكان يستخدم زيته في دهانالجسم.. ويضاف لحمامات الماء.. كما استخدم كمادة عطرية.
وللنعناع فوائد صحيةوجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع ( شاي ) لعلاج اضطربات القولون، وكشراب مهدىء.. كما يستخدم هذا المنقوع ( البارد ) كغسول ومرّطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاومللبقع وحبوب الوجه.. كما يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلةللبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائحوالصابون.

الليمون :
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهويستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرضلترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.. ولهذا الغرض تستعملطبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً.. ويكرر هذا الدهان. كما يستخدم عصير الليمون كمضادللنمش أوبُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكهابالعصير بصفة متكررة



الخبيزة :
للخبيرة ( أو الخبازى ) مفعولقوي كمطهر للبشرة.. ولذلك تستخدم لبخة الخبيزة كعلاج للتقرحات أو الالتهاباتالصديدية. كما تستخدم الخبيزة في عمل بعض صبغات الشعر ـ كماسيتضح.






المشمش :
المشمش.. من أغنى الفواكه بفيتامين « أ » وهذايجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة.. وكذلك الشعر والعينين.. كما يمتاز بمفعولمقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كما يستخدم عصير المشمشلدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.



التفاح :
يعتبرالتفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل * نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيعالبقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة،وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجماليةعديدة ـ كما سيتضح.





البرتقال :
يدخل البرتقال في عمل العديد منمستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبوهات.
ومنأبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعكاليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونةوالتشققات.



















التوقيع :
  رد مع اقتباس

قديم 11-03-2010, 03:47 AM   رقم المشاركة : 2
   
 
 
فلسفة جرح
مشرفة سابقة وعضوه متميزة
 
 
 
الصورة الرمزية فلسفة جرح
 
 
   

 







 




فلسفة جرح غير متصل

فلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond reputeفلسفة جرح has a reputation beyond repute


افتراضي


يعطيك العافيه ..



















التوقيع :
,

السعاده تغيب عنا ثم تأتي مجدداً !
و كأنها تقول
[ لا طعم للحلوى في فم اعتاد على العسل ]
شُكراً لله اولاً . .
ثم شكراً للوقت الفاصل بين السعادتين
لأنه يجعلنآ نشعر بالسسعآده أكثر
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 04:46 AM   رقم المشاركة : 3
   
 
 
ღغـايتي قربكـღ
(..: سوبر ستار ألماسي :..)
 
 
 
الصورة الرمزية ღغـايتي قربكـღ
 
 
   

 







 




ღغـايتي قربكـღ غير متصل

ღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond reputeღغـايتي قربكـღ has a reputation beyond repute


افتراضي


كل الشكر على الطرح الرائع

يعطيك العافيه

على مجهودك المميز

دمت بود



















التوقيع :
<؛على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب,>



http://t.co/4eR8ninelH
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 06:34 AM   رقم المشاركة : 4
   
 
 
حُ ـلم !
مشرفة سابقة وعضوه متميزة
 
 
 
الصورة الرمزية حُ ـلم !
 
 
   

 







 




حُ ـلم ! غير متصل

حُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond reputeحُ ـلم ! has a reputation beyond repute


افتراضي


.

يعطيك ألف عآفية على طرح المعلومآت القيمة

مآقصرتي عزيزتي



















التوقيع :
اللهـم آنا نسآلك رضآك وَالجنـة
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 07:36 AM   رقم المشاركة : 5
   
 
 
Dr.iLan
(..: في قلب التميز :..)
 
 
 
الصورة الرمزية Dr.iLan
 
 
   

 







 




Dr.iLan غير متصل

Dr.iLan is a glorious beacon of lightDr.iLan is a glorious beacon of lightDr.iLan is a glorious beacon of light


افتراضي


طَرْحٌ قَيِّمٌ وَ مُفِيٌِدٍ ,, اَلٌلّهِ يُعِطٌگ أَلْفٍ عَ ـِآفِيَةٌِ ••



















التوقيع :
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

{ ربِ ، حَقِقْ مَآ تَصْبٌوُ لَهُ نَفْسِيَ مِنْ خَيْرَيِ آلْدُنْيَآ وَ آلْآخِرَةِ ! [ ]
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 08:46 AM   رقم المشاركة : 6
   
 
 
مآندي
مشرفة القسم العام
 
 
 
الصورة الرمزية مآندي
 
 
   

 







 




مآندي غير متصل

مآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond reputeمآندي has a reputation beyond repute


الوسام الذهبي 

افتراضي


.
.

معلومـآت مهمّـه ومفيـده

يعطيـك العـآفيه


" "



















  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 10:21 AM   رقم المشاركة : 7
   
 
 
العادية جداً~
(..: سوبر ستار ألماسي :..)
 
 
 
الصورة الرمزية العادية جداً~
 
 
   

 







 




العادية جداً~ غير متصل

العادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond reputeالعادية جداً~ has a reputation beyond repute


افتراضي


عسااك ع القوة ع المعلومة القيمة

وردة العشاق



















التوقيع :
إنا لله وإنا اليه راجعون
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 10:53 AM   رقم المشاركة : 8
   
 
 
إحساإإإس رساآآآم
مشرف سابق وعضو متميز
 
 
 
الصورة الرمزية إحساإإإس رساآآآم
 
 
   

 







 




إحساإإإس رساآآآم غير متصل

إحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond reputeإحساإإإس رساآآآم has a reputation beyond repute


افتراضي


الله يعطيك العافية ع الإفادة
شاكر لك جهودك
بإنتظار جديدك



















التوقيع :


http://www.mp3quran.net/maher.html

لايفوتكم الرابط وانصحكم بالدخول
مدونتي
http://www.shababonaizah.com/showthread.php?t=376263
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 01:16 PM   رقم المشاركة : 9
   
 
 
ά7tάɢ 8явк
(..: سوبر ستار ألماسي :..)
 
 
 
الصورة الرمزية ά7tάɢ 8явк
 
 
   

 







 




ά7tάɢ 8явк غير متصل

ά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond reputeά7tάɢ 8явк has a reputation beyond repute


افتراضي


الله يعطيك العافية على الإفادة



















  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 01:35 PM   رقم المشاركة : 10
   
 
 
القلب الطيب
(..: في قلب التميز :..)
 
 
 
الصورة الرمزية القلب الطيب
 
 
   

 







 




القلب الطيب غير متصل

القلب الطيب has much to be proud ofالقلب الطيب has much to be proud ofالقلب الطيب has much to be proud ofالقلب الطيب has much to be proud of


افتراضي


يسلموووووووو ع الافاده



















التوقيع :
صدمه شعوري بالبشر ماهي غريبه ...
بس الغريبه ليش أنا ماتعــــــلمـــت ..؟؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 07:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
دعم واستضافة: فنتاستك لخدمات الواب

رقم التسجيل بوزارة الثقافة والإعلام - م ن / 153 / 1432

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليست بالضرورة أن تمثل الرأي الرسمي لإدارة منتديات شباب عنيزة